ارضيات hdf | الخيار الأمثل لتصميم داخلي مثاليكل ما تريد معرفته عن تابلوهات مودرن 2023 بأفضل الأسعارأفضل ألواح بديل الرخام PVC بأسعار مميزةأفضل أنواع hdارضيات بأسعار مناسبة للمتر الواحدابواب خشب للغرف كلاسيكية مودرن بموديلات عصريه 2023أفضل أشكال شيش حصيرة وأنواعه وسعر المتر ب8 مزاياكل ما تريد معرفته عن أنواع ومميزات السجاد وطرق تنظيفهاجمل ارضيات باركيه HDF وسعر متر ارضيات HDF وأفضل الأنواعفيوتك بجميع أشكاله وأفضل سعر كرانيش فيوتك 2023 أحدث 20 نموذج لــ ❰ واجهات فلل 2023 ❱ حجر ✚ بروفايل ✚ رخام وأهم المزاياأفضل ديكورات جبس اسقف راقية 2023 وأهم ما يميز الجبس بوردنبذة عن بديل الرخام واستخداماتة واسعارة ومميزاتةفي مصر upvc شبابيك وابواب التفاصيل الكاملة واسعار قطاعات upvc بأقوى الخصوماتبديل الرخام || اكتشف بدائل الرخام وأنواعها لتصميم داخلي مبتكر 2023أفضل سباك صحى بالقاهرة
x
منزلك للخدمات المنزلية ديكورات ابواب خشب للغرف كلاسيكية مودرن بموديلات عصريه 2023

ابواب خشب للغرف كلاسيكية مودرن بموديلات عصريه 2023

واتساب
ابواب خشب للغرف كلاسيكية مودرن بموديلات عصريه 2023

ابواب خشب للغرف بأنواع مختلفة وحديثة وكلاسيكية وتصميمات رائعة من أفضل مهندسي الديكور في العالم، حيث تتفاوت الابواب التي تستخدم في المنازل وفقًا لطبيعتها وأغراضها، ويمكن اعتبار البوابات الخشبية المتنوعة أشهرها، نظرًا للقدرة على التحكم في زخرفتها والشكل والحجم.

بما أن معرفة نوعية الخشب وخصائصه الفنية هي جزء من الطريق نحو اختيار البوابة المثالية لمنزلك أو مكتبك، لذا سنقدم لك مقالنا لليوم لمعرفة أنواع البوابات الخشبية وكيفية اختيار الأنسب حسب احتياجاتك.

أنواع ابواب خشب للغرف

ابواب خشب للغرف

ابواب خشب للغرف

هناك أنواع كثيرة من ابواب خشب للغرف المستخدمة في المنازل، ولكن هل تتشابه جميعها؟ الإجابة هي لا، حيث تختلف نوعية أبواب الخشب تبعًا لنوع الخشب المستخدم في تصنيعها كذلك مكان استخدامها.

ولكن الأخشاب المختلفة تتشابه في نفس المواصفات التي تشمل سهولة تشكيلها وزخرفتها وقدرتها على عزل الحرارة والأصوات وخفة وزنها وطول عمرها الافتراضي، وفي السطور التالية سنتعرف على أشهر أنواع أبواب خشب للغرف وكيفية اختيار المناسبة، وتكون تلك الأنواع كالتالي:

  • ابواب غرف خشب كلاسيك

تتم صناعة ابواب خشب للغرف كلاسيك من الخشب الطبيعي وذلك باستخدام خشب السنديان أو الزان، حيث تتميز هذه الأبواب بالفخامة وتكون ثقيلة الوزن وباهظة الثمن، وهذا يعتبر سبباً لتثبيتها في الفلل والقصور.

حيث تحتل مكانة مرموقة في قائمة أحدث موديلات أبواب خشب خارجية وداخلية لعام 2023، وتصميمات الأبواب المغربية الخشبية واحدة من أشهر تصميماتها، كما إن هذه الأبواب تمنح لمسة من الفخامة والأناقة للديكور الداخلي والخارجي للمنزل.

اقرأ أيضًا: اجمل ارضيات باركيه HDF 

  • ابواب خشب للغرف اكورديون

هناك العديد من اشكال ابواب خشب للغرف المختلفة والتابعة لأبواب الأكورديون الخشبية، حيث تتألف هذه الابواب من قطع طولية متماثلة تتراوح عرض كل منها بين 10 و15 سم، وتتصل معًا في إطار وتتحرك بسلاسة عند فتح أو إغلاق الباب، عند فتح الباب، تتراص هذه القطع على بعضها البعض، مما يعمل على جعل الغرفة تبدو أكبر.

  • ابواب خشب للغرف حشو

تُعَد هذه الأبواب الخشبية الحديثة من الأنماط الأكثر شيوعًا في المنازل الخاصة الفاخرة، فهي تتسم بإطاراتها الخشبية المصنوعة من الخشب السويدي الطبيعي.

وملؤها ألواح من الفونتكس الألماني لتوفير المتانة المطلوبة، كما أن هذا النوع من الأبواب يتميز بتكلفته المناسبة وبالجودة العالية، مما يجعله من الخيارات المثالية للطراز الداخلي للمنازل والمكاتب.

  • ابواب غرف خشب كبس شامي

تصنع الأبواب الخشبية الكبس الشامية بنفس طريقة تصنيع الأبواب الخشبية المحشوة السابقة، ولكن لا يتم نقشها كما يحدث في أبواب غرف الخشب الثقيلة الكلاسيكية بسبب هشاشة قشرتها الخارجية، ولكن يمكن طلاؤها بألوان مختلفة، ومن الممكن استخدامها في غرف المنازل والمكاتب، لأنها تتميز بتكلفتها المعقولة.

  • ابواب خشب للغرف الجرار

إذا كنت ترغب في تقسيم غرفة كبيرة في منزلك إلى جزئين، فإننا نوصيك باختيار باب جرار، حيث تتميز الأبواب الجرارية الخشبية بالبساطة والمرونة في نفس الوقت، إذ يمكن استخدامها لأغراض مختلفة في المنزل، كما يمكن استخدامها لتقسيم غرف واسعة إلى غرفتين حسب الحاجة أو للغرف الصغيرة، ويمكن استخدامها في صنع خزائن الملابس.

  • ابواب غرف خشب التيك

تتميز أبواب الخشب التيك بلونها الأصفر الذي يميل إلى الذهبي، ويتحوّل مع الزمن والتعرض للهواء إلى البني الداكن، مما يعطيها درجات متعددة من الألوان، يتميز هذا الخشب بوجود عروق متموّجة أو مستقيمة، ويتميز بملمسه الخشن، يعتبر هذا النوع من الأبواب الخشبية الأفضل للاستخدام الخارجي للفلل، حيث يتحمل تقلبات الطقس.

  • ابواب غرف مودرن مروحة

يطلق على الباب المكون من شفرات تدور اسم “باب المروحة”، ويصنع هذا النوع من الأبواب المصنوع من الخشب الطبيعي أو خشب الزان، وهو يعتبر ضمن ابواب خشب مودرن 2023 والموديلات العصرية للأبواب الخشبية الداخلية، ويستخدم عادة لفصل غرف المعيشة عن المطبخ.

كيفية اختيار الباب الخشبي المناسب

ابواب خشب للغرف

ابواب خشب للغرف

عندما تصل إلى مرحلة تركيب الأبواب بعد الانتهاء من تشطيب منزلك، عليك اختيارها بحرص واهتمام ملحوظ، نظرًا لأنها تمثل واجهة المنزل وتعكس جمال الديكور الداخلي، لذلك، فيما يلي سنقدم بعض النصائح الهامة التي تساعدك في اختيار الباب الخشبي المثالي لمنزلك.

  • يُنصح باختيار أبواب الخشب الطبيعي المتين مثل خشب الزان والارو إذا كان الهدف تثبيت أبواب خارجية للفلل أو القصور، وذلك لقدرتها على الصمود في التقلبات الجوية وسهولة التحكم بالنقوش.
  • إذا كان الهدف هو اختيار أبواب خشبية للغرف الداخلية، يفضّل اختيار أبواب خشبية محشوة أو أبواب خشبية كبس شامي، نظراً لخفة وزنها وتوفرها بالعديد من الألوان المحايدة، مثل الأبواب الخشبية البيضاء والرمادية.
  • يُرجى الإنتباه إلى عدم فتح الأبواب من نوع الخشب المودرن الذي يُستخدم لفصل المطبخ عن الصالة، خاصة في حالة تواجد الأطفال في المنزل، وقد يكون من الأفضل استخدام خيارات أبواب أخرى بديلة لضمان السلامة والحماية.
  • يمكن استخدام أبواب خشبية من نوع أكورديون في الممرات لفصل قسم الغرف الداخلية عن غرفة الجلوس.

أنواع اخشاب ابواب غرف ايطالى 

ابواب خشب للغرف

ابواب خشب للغرف

يتطلب اختيار ابواب خشب للغرف أكثر من اعتبارات التصميم والألوان، بل يتعين أيضًا مراعاة نوع الخشب المستخدم في تصنيع الأبواب، لذا، من الضروري أن تتعرف على المواد الخام التالية:

  • ابواب خشب الموسكي

تتمتع الأبواب من هذا النوع بشعبية كبيرة عند إعداد الغرف، وتحظى بإعجاب الكثيرين، وتتنوع أشكالها بين المزيّنة بالحلي والمدعّمة بطبقة خارجية، لحمايتها من العوامل البيئية، وتناسب تكلفتها جميع الطبقات.

  • ابواب غرف بخشب الزان

تتميز أبواب الزان بجودتها العالية وقوتها في تحمل الظروف البيئية، مما يجعلها من الخشب الأفضل للاستخدام في صناعة الأثاث وأبواب الغرف، وبالنسبة للتكلفة، فإنها تزداد حسب الجودة 

  • غرف خشب الأرو

تُعد خشبة الأنواع الفخمة بشدة لقوة وجودتها التي تتميز بالمتانة، وقد تبدأ أسعارها من نحو خمسة آلاف جهةً الى أخرى.

  • ابواب الخشب العزيزي

تعد هذه الخامة من أكثر الخامات طلبًا لصناعة ابواب الغرف، ويتم الحصول عليها من أشجار الصنوبر، ويتميز هذا النوع من الخشب بجودته العالية ومتانته العُظمى، ويُعرف باسم “خشب بيتش باين”، كما يُفضل هذا النوع على الأنواع الأخرى لعدّة أسباب.

فهو لا يتأثر بالاضطرابات المناخية كالبرد والحرارة، بسبب احتوائه على مستويات عُالية من الزيوت الطبيعية التي تُمنحه القُوة والمتانة.

كما أن نسبة الماء فيه تعتبر منخفضة جدًا بالمقارنة مع الأنواع الأخرى، مما يجعله طويل الأمد ولا يتأثر بالماء، وبالنسبة للسعر، فإن أبواب الغرف المصنوعة من هذا النوع تعَتبر متوسطة التكلفة ومناسبة للبعض.

تابع المزيد:أفضل أشكال شيش حصيرة 

أنواع طبقات تغليف أبواب الغرف الخشبية

ابواب خشب للغرف

ابواب خشب للغرف

يتعين في البداية البحث عن تصاميم الأبواب الخشبية الملائمة لأنماط غرف النوم، كما يجب معرفة أنواع الطبقة الخارجية التي تغطي الأبواب الخشبية لتسهيل عملية الاختيار بما يتماشى مع ذوقك الشخصي.وتشمل هذه الأنواع الطبقة الخارجية من الأرو وهي قشرة ذات لون أحمر أو أبيض، قشرة عين الكتكوت، قشرة البلوط، قشرة الجذور، قشرة جلد الثعبان، وقشرة الزان، ويمكن استخدام هذه الأنواع بسهولة مع الأبواب المصنوعة من الموسكي أو الأبواب أم دي أف.

في نهاية المقال نكون قد قدمنا لكم أهم التفاصيل والأنواع المتعلقة بابواب خشب للغرف الحديثة والكلاسيكية والمعاصرة بتصاميم تناسب ديكورات منزلك المختلفة.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    

    العنوان

    القاهرة مدينة نصر

    للتواصل

    01097009651

    مواعيد االعمل

    من الساعة 8 صباحاً حتى الساعة 9 مساءً