ارضيات hdf | الخيار الأمثل لتصميم داخلي مثاليكل ما تريد معرفته عن تابلوهات مودرن 2023 بأفضل الأسعارأفضل ألواح بديل الرخام PVC بأسعار مميزةأفضل أنواع hdارضيات بأسعار مناسبة للمتر الواحدابواب خشب للغرف كلاسيكية مودرن بموديلات عصريه 2023أفضل أشكال شيش حصيرة وأنواعه وسعر المتر ب8 مزاياكل ما تريد معرفته عن أنواع ومميزات السجاد وطرق تنظيفهاجمل ارضيات باركيه HDF وسعر متر ارضيات HDF وأفضل الأنواعفيوتك بجميع أشكاله وأفضل سعر كرانيش فيوتك 2023 أحدث 20 نموذج لــ ❰ واجهات فلل 2023 ❱ حجر ✚ بروفايل ✚ رخام وأهم المزاياأفضل ديكورات جبس اسقف راقية 2023 وأهم ما يميز الجبس بوردنبذة عن بديل الرخام واستخداماتة واسعارة ومميزاتةفي مصر upvc شبابيك وابواب التفاصيل الكاملة واسعار قطاعات upvc بأقوى الخصوماتبديل الرخام || اكتشف بدائل الرخام وأنواعها لتصميم داخلي مبتكر 2023أفضل سباك صحى بالقاهرة
x
منزلك للخدمات المنزلية تشطيبات أفضل ألواح بديل الرخام PVC بأسعار مميزة

أفضل ألواح بديل الرخام PVC بأسعار مميزة

واتساب
أفضل ألواح بديل الرخام PVC بأسعار مميزة

بديل الرخام الخيار البديل عن الرخام وله مزايا عديدة وأسعار رائعة، ويؤدي دورًا مهمًا في تصميم واجهات الداخلية والخارجية للمنازل والفلل بطريقة إبداعية ومميزة.

كما يعتبر الخيار الأفضل عندما يرغب الأفراد في الحصول على خامات عالية الجودة وتصاميم جذابة ومثيرة للإعجاب، ويعتبر هذا النوع من المواد من الأكثر انتشارًا في التصميم الداخلي للمنازل، وإذا كنت ترغب في معرفة المميزات والعيوب والبدائل المتاحة للرخام، فقم بمتابعة مقالنا هذا.

ألواح بديل الرخام pvc

بديل الرخام

بديل الرخام

يتم حالياً تصنيع ألواح PVC كبديل للرخام الطبيعي، ويتم ذلك لمضاهاة أشكاله، وتتميز ألواح PVC بسماكة 3 ملم، وتختلف أحجامها حسب نوعها، فهناك نوع يأتي بحجم غالب يبلغ طوله 2.44 متر وعرضه 1.22 متر.

ويتم طباعة شكل رخامي عالي الجودة عليه، ويتم لصقه على الجدران بمواد لاصقة مثل السيليكون أو الباتيكس وفقًا لمقاساته، ولكن ما هو سعر بديل الرخام وهذا ما سنتطرق إليه في الفقرات التالية.

اسعار بديل الرخام

تختلف تكلفة متر بدائل الرخام بين المدن والشركات، ولكن تلك الفروق طفيفة جدًا، لذا، تلك الأسعار مقربة جدًا من الواقع، كذلك:

  • يتضمن سعر بدائل الرخام في السوق مصاريف العمالة والنقل ومختلف مواد التركيب والصنعة.
  • يتم تسعير خدمة تركيب اللوح بالمواد تبعاً لعدد الألواح المطلوبة.
  • يشمل سعر التثبيت للوح البديل للرخام المصنوع من الريزين جميع التكاليف التركيب.
  • تعتمد تكلفة التركيب على عدة عوامل، بما في ذلك تكاليف العمالة والشحن للمواد والعمالة وتكاليف المواد وأمور أخرى.

كتالوج بديل الرخام

تعتبر البدائل للرخام من العناصر الزخرفية الفريدة المشهورة في هذا الوقت نظراً لأسعارها المنخفضة، ويتم استخدامها في العديد من المجالات مثل الأرضيات والجدران والأسقف والمساكن والممرات الخارجية، وهي تتميز بهذه المواصفات:

  • ويمكن تثبيتها بسرعة.
  • عندما تقرر تغيير الديكور أو استخدام الرخام لأغراض أخرى، يمكن تركيب الرخام الصناعي البديل في غضون ساعات قليلة.
  • إذا كانت المنطقة واسعة، يمكن تطبيقها في غضون بضعة أيام.
  • يشار إلى مادة الرخام الصناعي بمسمى آخر هو الرخام الصناعي، ويتم استخدامه كبديل للرخام الطبيعي، ورغم أنه صناعي المنشأ، إلا أنه يتكون من تشكيلة واسعة من المكونات الطبيعية بنسب محددة.
  • يوجد العديد من أشكال وأنواع الألواح البلاستيكية البديلة للرخام، والتي تلبي جميع الاحتياجات المطلوبة، كما يمكن تخصيص شكل الألواح بحسب الرغبة والاحتياجات الخاصة، وهناك بعض الشركات التي توفر هذه الخدمة.

أنواع بدائل الرخام 2023 

رغم انتشار بدائل الرخام خلال الفترة الأخيرة، فإن كثيراً من الأفراد يفضلون اختيار أنواع أخرى بدلاً من استخدام الرخام الطبيعي أو الصناعي، والتي تشمل البدائل التالية:

1- البورسلان

يتم استعمال المادة السيراميكية بكثرة في تغطية الأرضيات نظراً للفوائد الكثيرة التي تتمتع بها.

  • بدأنا الحديث عن البورسلين كأحد الخيارات الأفضل باعتباره بديلا عن الرخام، بسبب تصميمه الجميل ولونه الجذاب وجودة إستخدامه كأرضية.
  • بالإضافة إلى جاذبية لمعانه، يعطي هذا الشيء مظهرًا جميلاً وأنيقًا.
  • يستخدم الخزف الصيني أيضًا في المناطق الخارجيَّة بسبب مقاومته للماء وعدم انزلاقه.

2- الكوريان

تتميز سطح كوريان بتصميم رائع، ويمكن بسهولة تشكيله، ويعكس الفخامة في الزخرفة، كما أنه يتميز بقلة المسامية مما يجعله شديد المقاومة للماء، ومع ذلك، فإن أحد العيوب لكوريان هو قلة مقاومته للخدش، ويميل إلى التعرض لدرجات حرارة عالية.

3- الكوارتز

عند مشاهدة الكوارتز ربما تعتقد أنه رخام طبيعي، لأنه يتمتع بمواصفات مشابهة جداً للرخام، ويميز الكوارتز من أنه متحمل للخدوش ويتحمل الوزن الثقيل بشكل قوي، وبالإضافة إلى ذلك يتميز بمظهر جميل وأنيق، لذلك يستخدم الكثيرون الكوارتز بدلاً من الرخام والجرانيت الطبيعي في المطبخ.

تابع المزيد: ابواب خشب للغرف كلاسيكية مودرن بموديلات عصريه 2023

مميزات بدائل الرخام

بديل الرخام

بديل الرخام

إن الرخام المشابه للطبيعي له العديد من المزايا، إذا ما قورن سعره وشكله النهائي مع الرخام الطبيعي، ومن ناحية الشكل، فمن الصعب التفريق بين الرخام المشابه والرخام الطبيعي.

ولكن بالطبع، ليس هناك أي مقارنة مع جمال الرخام الطبيعي وجودته، أياً كانت البدائل المتاحة، كذلك تتميز بدائل الرخام بالعديد من الفوائد، بما في ذلك:

  • الرخام البديل هو الخيار الأكثر اقتصاداً مقارنة بالرخام الأصلي، ويغمر المكان بجماليته المشابهة للرخام.
  • مضاد للتآكل ويتحمل الضغط في ظروف مناسبة.
  • يتميز سطحه بالنعومة مما يجعله بيئة غير ملائمة للبكتيريا للنمو وعدم وجود الحشرات.
  • إذا لم يتم تمرير التيار الكهربائي، فإن العازل يمكنه الحفاظ على عدم وصول التيار وعدم إنتقاله، وبذلك فإنه يصبح فاعلاً كمادة عازلة ولا يقوم بتوصيل التيار الكهربائي.
  • يتميز بخصائص عزل المياه والرطوبة، ولكن بشكل غير كامل كما هو موجود في الخصائص الأساسية للعزل.
  • يوفر عزل جيد للصوت إلى حد ما، ولكن ليس بالكفاءة التي توفرها المواد الرئيسية لعزل الصوت.
  • يقوم بتقليل درجة حرارة بشكل ملحوظ، ويقوم بإخفاء جميع الأخطاء والشقوق في الخشب والجدران والألوان.
  • يمكن تثبيته على أي نوع من الجدران، سواء كانت خرسانية، بلوك، مدهونة أو محمرة.

في نهاية المقال نكون قد انتهينا من تفاصيل وانواع ومميزات الواح بديل الرخام التي تتمتع بخصائص مميزة واسعار رائعة في السوق.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    

    العنوان

    القاهرة مدينة نصر

    للتواصل

    01097009651

    مواعيد االعمل

    من الساعة 8 صباحاً حتى الساعة 9 مساءً