ارضيات hdf | الخيار الأمثل لتصميم داخلي مثاليكل ما تريد معرفته عن تابلوهات مودرن 2023 بأفضل الأسعارأفضل ألواح بديل الرخام PVC بأسعار مميزةأفضل أنواع hdارضيات بأسعار مناسبة للمتر الواحدابواب خشب للغرف كلاسيكية مودرن بموديلات عصريه 2023أفضل أشكال شيش حصيرة وأنواعه وسعر المتر ب8 مزاياكل ما تريد معرفته عن أنواع ومميزات السجاد وطرق تنظيفهاجمل ارضيات باركيه HDF وسعر متر ارضيات HDF وأفضل الأنواعفيوتك بجميع أشكاله وأفضل سعر كرانيش فيوتك 2023 أحدث 20 نموذج لــ ❰ واجهات فلل 2023 ❱ حجر ✚ بروفايل ✚ رخام وأهم المزاياأفضل ديكورات جبس اسقف راقية 2023 وأهم ما يميز الجبس بوردنبذة عن بديل الرخام واستخداماتة واسعارة ومميزاتةفي مصر upvc شبابيك وابواب التفاصيل الكاملة واسعار قطاعات upvc بأقوى الخصوماتبديل الرخام || اكتشف بدائل الرخام وأنواعها لتصميم داخلي مبتكر 2023أفضل سباك صحى بالقاهرة
x
منزلك للخدمات المنزلية تشطيبات بالصور // أبرز أنواع ابواب اكورديون وكيفية التركيب في 4 خطوات فقط

بالصور // أبرز أنواع ابواب اكورديون وكيفية التركيب في 4 خطوات فقط

واتساب
بالصور // أبرز أنواع ابواب اكورديون وكيفية التركيب في 4 خطوات فقط

تعتبر ابواب اكورديون اختيارًا ممتازًا للغرف التي تحتاج إلى مساحة تخزين إضافية، حيث أن هذه الأبواب رائعة للخزائن وغرف المؤن و غرف الغسيل وغرف المرافق، وغيرها، حيث يمكنك العثور على أبواب أكورديون بأحجام وألوان متنوعة لتتناسب مع أسلوب الديكور الخاص بك.

بالصور.. سنتعرف على أبرز أنواع أبواب الأكورديون والطريقة الأمثل لتركيبها وتثبيتها، حتى يسهل عليك الإختيار فيما بينها بما يناسب نمط الأثاث الخاص بك والديكور العام لمنزلك، تابعوا معنا..

أنواع ابواب اكورديون

تعتبر أبواب الأكورديون نوع فريد من الأبواب التي تطوى إلى شكل أكورديون، لذلك إذا كنت تبحث عن طريقة مثالية وأنيقة لتوفير مساحة في منزلك، يمكن أن تكون أبواب الأكورديون أحد أفضل الخيارات المتاحة.

دعونا نتعرف على الأنواع المتاحة من هذا النوع من الأبواب، والتي بدورها يمكن تقسيمها من حيث مادة صنع الأبواب، ومن حيث طريقة فتحها، دعونا نبدأ بالأنواع من حيث كيفية فتحها وإغلاقها وهي كالتالي..

  1. أبواب هيدروليكية وهي أبواب اتوماتيكية سهلة الفتح والإغلاق، ولكنها تتسم بغلو ثمنها بدرجة كبيرة.
  2. أبواب يدوية وهي الأكثر شيوعًا بين تل الأبواب، حيث أنها تفتح وتغلق بشكل يدوي، كما أنها ذات تكلفة مناسبة للغاية، وخاصة إذا قورنت بنظيرتها الهيدروليكية.

والآن ننتقل إلى أنواع الأبواب بناءًا على مادة صنعها، ابقوا معنا..

1– باب اكورديون خشب

باب اكورديون خشب

تعتبر الأبواب الخشبية المنزلقة اختيارًا ممتازًا للعديد من أصحاب المنازل لأنها تضيف أسلوبًا وقيمة لمنزلك، عندما تختار بابًا خشبيًا منزلقًا.

ولعل من أبرز ما يميز تلك الأبواب كونها تسمح لك الأبواب المنزلقة بإنشاء باب بحجم مخصص دون الحاجة إلى اقتحام الجدران ،كما أنها سهلة التركيب نسبيًا. يمكنك الاختيار من بين العديد من الأنماط المختلفة للأبواب المنزلقة ،بما في ذلك خيارات الخشب والزجاج.

هناك العديد من التصميمات الراقية والأنيقة من الأبواب المنزلقة الخشبية، حيث يمكن الدمج بين الزجاج الملون والخشب الملون، حتى تصنع مزيج أنيق ومميز، وهناك العديد من الموديلات الأخرى، لذلك حتمً ستجد ما يتناسب مع الديكور الخاص بمنزلك مهما كان.

2– ابواب اكورديون للحمام

تعتبر أبواب الأكورديون طريقة رائعة لزيادة المساحة في حمامك، حيث يمكن تركيب أبواب الأكورديون على جانبي المرحاض، مما يعني أن لديك مساحة أكبر للتخزين، فقط سوف تحتاج إلى تثبيت باب اكورديون ليكون بمثابة الحاجز بين الباب والمرحاض حتى لا تصطدم رأسك به عن طريق الخطأ عند استخدام الحمام.

جدير بالذكر أن ابواب اكورديون للحمام تعد الأكثر طلبًا، حيث يفضل الأغلبية أن يتم فضل حوض الاستحمام عن باقي أجزاء الحمام، مع الحفاظ على المساحة وعدم خسارتها، من أجل توفير أقصى سبل الراحة في هذا المكان، لذلك يتسائل أغلب العملاء عن سعر باب جرار للحمام، فما رأيك متابعي الكريم لنتعرف على اسعار ابواب الاكورديون للحمامات.

باب اكورديون للحمام

 

سعر باب جرار للحمام

لا يمكننا عرض سعر محدد للباب الأكورديون الخاص بالحمام، لأن الأمر يعتمد على عدة عوامل منها المادة الخام المصنوع منها الباب سواء كانت من الألوميتال أو الخشب أو غيرها، ومساحة الباب طول وعرض وارتفاع، بالإضافة إلى إن كان يدخل مادة أخرى عند التصميم أم لا، على سبيل المثال مزج الخشب مع الزجاج..

لذلك يمكنك التواصل معنا على صفحات موقع منزلك للديكور من خلال ترك تعليق أسفل المقال، واعطائنا المواصفات التي تريدها في الباب الجرار ف حمامك، مع ذكر مساحته، وسيتم الرد عليك بمتوسط التكلفة..

3– أبواب جرار خشب للريسبشن

الأبواب المنزلقة مفيدة للغاية في أي منزل، مهما كان الديكور العام له، حيث يمكن استخدام الأبواب الانزلاقية لفصل الغرفة أو إنشاء باب كبير جدًا لتحديد الريسبشن عند الحاجة لذلك، وبذلك يمكنك استخدم الأبواب المنزلقة لتحسين أداء منزلك وزيادة قيمته، وتوفير المزيد من المساحات وكذلك توفير قر كبير من الخصوصية..

قد يفيدك الإطلاع على/ ابواب اكورديون بجميع أنواعها ومزاياها

4–  باب اكورديون الوميتال

ابواب اكورديون الوميتال

بالتأكيد قد تبحث أحيانًا عن باب اكورديون للبيع على أن يكون مصنوع من الألوميتال، وذلك لما يحمله من العديد من المزايا، من أبرزها أن الرطوبة لا تؤثر فيه بأي شكل من الأشكال وكذلك الماء، ومن ثم تدوم تلك الابواب لفترات طويلة للغاية بكامل رونقها، ولعل هذا يفسر انتشار استخدام تلك الأبواب في الحمامات وعزل أحواض الاستحمام..

5–  ابواب اكورديون جلد

باب اكورديون جلد

تضفي ابواب اكورديون جلد على المكان نوع من الفخامة والأناقة والحداثة أيضًا، فعلى الرغم من ارتفاع سعره نسبيًا، إلا أنه يستحق هذا، إذ أنه يتميز ببعض المميزات التي لن تجدها في أي ابواب اكورديون أخرى، ويمكن تلخيص تلك المميزات خلال النقاط التالية..

  • الابواب الانزلاقية المصنوعة من الجلد تتسم بقدرتها الفائقة على التحمل لجميع المتغيرات الجوية.
  • مقاوم للحرائق، فإذا اشتعلت النيران بأي جزء منه ستنطفئ في الحال بمجرد ملامستها لسطح الجلد، وذلك يرجع إلى أن هذه الابواب مضاف إليها مواد كيميائية مضادة للحرائق.
  • سهل التنظيف، كما أنه لا يتعرض إلى البقع، ولا تتغلغل بداخله السوائل مسببة تغير في لونه.
  • مدعم بالمركبات الكيميائية التي تمنه تعرضه للتشقق أو الاصفرار، كما تمنع تواجد البكتيريا والجراثيم على سطحه، مما يجعله الخيار الأمثل.
  • محكم الغلق، وبذلك يوفر قدر كبير من الخصوصية والأمان.

طريقة تركيب باب اكورديون

باب اكورديون تركيب

بدايةً، ضع في اعتبارك أن ابواب اكورديون قد يكون من الصعب تثبيتها بمفردك، لذلك قد تحتاج إلى تعيين فني محترف من أجل تركيبها وتثبيتها وخاصة إذا كنت تريد تثبيتها بشكل صحيح.

ولعل مما هو جدير بالذكر أن ابواب اكورديون على اختلافها تحتوي على مسار في أعلى وأسفل المدخل يلائم شريطًا مثبتًا على جانبي المدخل، كما توجد أيضًا مسارات على طول كل جانب من إطارات باب الأكورديون، والتي من شأنها أن تتناسب مع البكرات الموجودة في أي من طرفي الإطار، وبمجرد تثبيت المسار مع بكرات الإطار نفسه، ستكون بذلك قد قمت بتثبيت الباب المنزلق بكل سهولة، أما إن وجدت صعوبة في هذا الأمر حينها يمكنك طلب شخص محترف ليقوم بتثبيت الباب بدلًا منك.

خطوات تركيب باب اكورديون

حتى نسهل على جميع العملاء، سنقوم بعرض خطوات تركيب ابواب اكورديون بالترتيب، حتى تتمكن من تركيبه بمفردك إن رغبت في ذلك، وهي كالتالي..

 قياس فتحة الباب

لابد من أخذ مساحة ارتفاع الباب وكذلك عرضه، مع تسجيل كافة القياسات حتى لا تنساها، لن تتعب كثيرًا لإيجاد الباب المنساب للمساحات الموجودة في منزلك، ففي أغلب الأحوال تأتي الأبواب بجميع المقاسات، ولكن إن لم يكن المقاس المطلوب غير متاح يمكنك طلبه بشكل خاص.

تثبيت الطرف العلوي

أغلب ابواب الاكورديون تحتوي على اثنان من الانزلاقات، أحدها في الأعلى والآخر في الأسفل، وذلك حتى يسهل عليك فتحه وإغلاقه بكل سهولة.

لذلك ينبغي علي أن تقوم بضبط المجرى العلوي في الإطار المخصص له وذلك الحال في المجرى السفلي، ولكن قبل ذلك عليك تثبيت الإطارت أولًا، ويمكنك ذلك بكل بساطة من خلال حفر ثقوب سواء في أعلى وأسفل الجدار لتثبيت الإطارات وكذلك من أجل تثبيت الإطارات الجانبية للباب.

تثبيت الإطارات

يتم تثبيت الإطارات باستخدام براغي قوية وعالية الجودة حتى يتم تثبيتها في الحائط وشدها بصورة جيدة، مما يجعل الباب الخاص بك أكثر متانة وقوة ومثبت بشكل أفضل.

تثبيت قفل الباب

أن يكون لدى ابواب اكورديون خاصتك قفل، فعليك تثبيته، حيث أن هذا الأمر يوفر لك أقصى درجات الخصوصية والأمان، وغالبًا ما يتألف قفل الباب من قطعتين، أحدهما يتم تثبيتها في الباب نفسه، والأخرى يتم تثبيتها في الإطار الجانبي، ولكن يجب أن يتلاقى الطرفان ، لذلك احرص على هذا عند التركيب.

اسعار ابواب الاكورديون فى مصر 2022

اسعار ابواب اكورديون

تختلف اسعار ابواب اكورديون في مصر 2022 وفقًا لعدة معايير من أبرزها..

  • نوع باب الاكورديون إن كان هيدروليكي أو يدوي.
  • المادة المصنوع منها الباب ومدى صلابتها ومقاومتها للعوامل الجوية والبيئية المختلفة، حيث أن الجلد والخشب يتصدران قائمة الأعلى سعرًا، في حين أن ابواب اكورديون الوميتال تعتبر الأنسب من حيث الاسعار مقارنة بقدرتها الفائقة على تحمل الرطوبة والماء ولكنها قد لا تتناسب مع جميع أنواع الديكور.
  • مساحة الباب ويشمل ذلك الطول والعرض
  • كما تحدد الأسعار بناءًا على أنك ستقوم بشراء الباب فحسب، وتقوم أنت بالتركيب والتثبيت، أم أنك تحتاج إلى فني محترف من أجل إتمام تلك العملية بدلًا منك.

كلها عوامل تحدد اسعار ابواب الاكورديون، ولكنها في المتوسط تتناسب مع مختلف الفئات، كما أنها تتسم بالتنوع الكبير، مما يضمن لك أن تجد ما يناسبك سواء من الناحية المادية، أو من ناحية ديكور منزلك.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    

    العنوان

    القاهرة مدينة نصر

    للتواصل

    01097009651

    مواعيد االعمل

    من الساعة 8 صباحاً حتى الساعة 9 مساءً